لبنان اسم مكان. إنه ليس دولة أو وطناً. الدولة كيان سياسي وقانوني يقوم على إقليم وشعب وسلطة ذات سيادة. الإقليم مختلَفٌ بين اللبنانيين على رقعته ومساحته وحدوده. الشعب فيه شعوب بمعنى طوائف متنافسة، متناحرة، وأحياناً كثيرة متقاتلة. السلطة فيه ثلاث نظرياً، بحكم الدستور، وثماني عشرة عمليـاً، بحكم عدد الطوائف. وهي سلطة ضعيفة السيادة على الطوائف في الداخل، فاقدة لها أحياناً كثيرة حيال الدول في الخارج.
من المفارقات ان تجد ارتباطا وثيقاً بين مصطلحات تتردد على أسماعنا صباحًا ومساءً، ونصوص وعبارات نرددها كل يوم، ولكننا لم نفكر فيها من قبل! وربما نكون قد فكرنا، لكننا لم نتفكر فيها، لأننا لم نعِ بعد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم في التفكر في كل شيء إلا في ذات الله جل جلاله.
تكشف لنا، الناقدة "لنا عبد الرحمن" عبر رحلتها النقدية المصاحبة لعوالم اثنين وعشرين كاتبا وكاتبة (نصفهم من الكتَّاب، والنصف الآخر من الكاتبات) التيارات التحتية المصاحبة لعملية الإبداع لدى هؤلاء المبدعين والمبدعات العرب، فكانوا جميعا صوت الإنسان العربي المقهور، ونحن في انتظار المزيد من تفاعلها مع أعمال إبداعية عربية جديدة.
أثار سوق الأسهم السعودي ولا يزال الضجة حول النظريات الفقهية التي ابتدعتها عقول عدد من المتخصصين في فقه المعاملات والاقتصاد الإسلامي في نظريتهم الفقهية المشهورة (الأسهم النقية - الأسهم المختلطة).
"منشد يحكم عليه بالسجن في قضية أمن الدولة"
" سرقات الوسط الانشادي تصل الى محكمة العدل الدولية"
"مغنية مشهورة تسرق أحد الاناشيد بهدف الاساءة"
" مهندسو الصوت : في النهار أناشيد وفي الليل شرب ورقص"
" منشد يشتري سيارة بقيمة 60 ألف دولار من أجور النشيد"
" منشدون يجتمعون في حفلات موسيقية وسمرات طربية بهدف التأثير على جمهور الأغاني"